الأخبار

المصدر أونلاين - أفرج مسلحو ميلشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح، اليوم الخميس، عن الصحفي محمد عبدالملك الصلوي، بعد 10 أشهر من اختطافه من منطقة التربة جنوب مدينة تعز (جنوب غربي اليمن).


متابعات- أحالت ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح عشرة من الصحفيين المختطفين لديها إلى النيابة الجزائية تمهيداً لمحاكمتهم، في حين أعربت منظمة صحفيات بلا قيود عن قلقها البالغ بإحالة الصحفيين العشرة إلى لنيابة الجزائية، مؤكدة ان أي حكم سيصدر بحق الصحفيين سيكون باطلا ومرفوضاً.


هنأت منظمة صحفيات بلا قيود الصحفية اليمنية أفراح ناصر لحصولها على جائزة حرية الصحافة الدولية، بجانب ثلاثة صحفيين آخرين من الكاميرون والمكسيك وتايلاند.

وأعلن، أمس الثلاثاء، في نيويورك عن منح الصحافية اليمنية أفراح ناصر جائزة حرية الصحافة الدولية ، بجانب ثلاثة صحفيين آخرين من الكاميرون والمكسيك وتايلاند.


ذكرت منظمة صحفيات بلا قيود أن عدد الصحفيين والإعلاميين الذين فقدوا حياتهم منذ بداية العالم الجاري وحتى نهاية شهر يونيو الماضي بلغ خمس حالات، موضحة أنا رصدت 115 حالة انتهاك تعرض لها الصحفيون والإعلاميون خلال النصف الأول من العام الجاري 2017.


ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها تلقت بلاغاً من أسرة الصحفي المختطف يحيى عبدالرقيب الجبيحي تفيد فيه بتدهور وضع الزميل الصحي داخل المعتقل بسبب حرارة الجو وسوء التغذية والمعاملة السيئة وعدم عرضه على طبيب.


اشترك في قائمتنا البريدية

أحدث المواد